جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-09-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي مسنة ابنها معتل نفسياً ومهنتها رعي أغنام أهل القرية بـ 400 ريال

400, لسنة, معتل, أعوام, أهم, القرية, ابنها, بـ, رجاء, رعي, ومهنتها, نفسياً

فهد الرياعي ــ أبها - عكاظ

60 عاما قضتها المواطنة فاطمة بنت سعيد الشهراني، بين رمال الحياة المتحركة، إلى أن انتهت امرأة مقطوعة من شجرة وبلا هوية رسمية، إذ لا تحمل أية وثيقة إثبات منذ مولدها، رغم زواجها سابقا من ثلاثة رجال، لم يبادر أي منهم لضمها إلى حفيظة نفوسه.
غادر أزواج فاطمة الشهراني المولودة في وادي أثب -شرقي مركز وادي بن هشبل التابع لمحافظة خميس مشيط- الحياة وتركوها وحيدة في هذه الدنيا، إلا من ابن وحيد يبلغ الآن من العمر 30 عاما، لكنه معتل نفسيا، وحرمه هذا الاعتلال من نيل أية فرصة عمل تدر عليه وعلى والدته دخلا يعينهم على حمل أعباء الحياة.
اضطرت فاطمة للعمل منذ ما يزيد على أربعة أعوام راعية أغنام لدى جيرانها في قريتها بمبلغ 400 ريال فقط لا غير، على أمل أن يساعدها هذا المبلغ على توفير لقمة عيش لها ولابنها الذي زاد مرضه النفسي من أعباء الحياة اليومية الملقاة على كاهلها. تحدثت فاطمة إلى «عكاظ» التي زارتها في قريتها عن معاناتها، وقالت: «والدي -رحمه الله- بدوي توفي ونحن في البداوة، ولم يضفني إلى سجل الأحوال المدنية، وتزوجت بزوجي الأول الذي قضى نحبه في حادث مروري، ولم يضفني إلى حفيظة نفوسه من باب أن الأمر ليس مهما، وبعده تزوجت زوجين آخرين على التوالي، أولهما طلقت منه ولم يضفني بعد إلى كرت العائلة، والثاني توفي وأنا على ذمته وهو أيضا لم يفكر حتى في إضافتي، بحكم أن الأمر غير مهم أيضا».
وتضيف فاطمة: «مرت الأيام وضاقت بي الحال إلى أبعد ما يمكن، وعندما فكرت في مراجعة الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدة منه، طلب مني إثبات أني سعودية ومعرفة هويتي، فأخبرتهم أنني لا أملك أي إثبات على هذا، لجهلي بما يتحدثون عنه، وأحالوني إلى الأحوال المدنية في محافظة خميس مشيط، ورفعت أوراق إصدار هوية لي إلى وزارة الداخلية».
وتشير إلى أن شيئا في حياتها لم يتغير منذ تلك اللحظة منذ ذلك الحين «أرعى الغنم لجيراني براتب شهري قدره 400 ريال وأصرف منها على نفسي وابني المريض، وأعيش وحيدة في منزل زوجي المتوفى، وراجعت أكثر من مرة الجمعيات الخيرية طلبا للمساعدة، ولكن لعدم وجود ما يثبت هويتي لم أجد تجاوبا، لذا أعيش أنا وابني على ما يصلنا من أهل الخير».
لكن معاناة فاطمة لم تقف عند هذا الحد، إذ تقدمت إلى مخفر شرطة خيبر الجنوب ببلاغ رسمي عن فقدان ابنها المريض، بعد أن اختفى فجأة، ولا تعلم أمه إلى أية وجهة ذهب، وتخشى أن يكون أصابه مكروها، ولا يزال حتى لحظة إعداد هذا الخبر مجهول المصير.



lskm hfkih lujg ktsdhW ,likjih vud Hykhl Hig hgrvdm fJ 400 vdhg gskm lujg Hu,hl Hil hgrvdm hfkih fJ v[hx vud ,likjih












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:54.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك