جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-08-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي أمطار غزيرة على عسير .. وصواعق تقطع الكهرباء

.., أمطار, الكهرباء, تقطع, على, عصير, غزيرة, وصواعق


مرعي الشهري ـ المجاردة، عبد الله الغالبي ـ رجال ألمع، مغرم عسيري ـ محايل عسير

أمطار غزيرة عسير وصواعق تقطع


ثمن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في برقية بعثها إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، أداء الدفاع المدني في المناطق المتضررة جراء السيول والأمطار التي هطلت على منطقة عسير أخيرا.
ونوه النائب الثاني بمنسوبي الدفاع المدني لما بذلوه من جهد في عمليات البحث، الإنقاذ، الإخلاء، الإسعاف، ونقل المؤن والمساعدات لأبناء القرى والهجر المتضررة، إثر اطلاعه على التقرير التفصيلي للمهمات التي نفذها الدفاع المدني في المناطق المتضررة في عسير جراء السيول والأمطار.
وأوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري في تصريح صحافي أمس، أن تميز أداء الدفاع المدني في منطقة عسير وغيرها من المناطق التي تعرضت للسيول والأمطار في الآونة الأخيرة يرجع إلى دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده والنائب الثاني تطوير قدرات الدفاع المدني.
وقال التويجري: «إن كلمات النائب الثاني التي تضمنتها البرقية، والتي تكشف عن سروره بما تضمنه التقرير التفصيلي لمهام الدفاع المدني في القرى والهجر المتضررة من السيول بمنطقة عسير تمثل حافزا لكل رجال الدفاع المدني لبذل المزيد من الجهد والاستعداد الأمثل للتعامل مع أي حوادث طارئة، والوصول لأعلى درجات الكفاءة في أداء جميع المهام المنوطة بهم».
وأعرب مدير عام الدفاع المدني عن تقديره لجهود صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في متابعة أعمال الدفاع المدني في المناطق المتضررة من السيول، وتفعيل آليات التنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذه المناطق في أعمال الإنقاذ والإخلاء التي شاركت فيها طائرات الدفاع المدني.
ميدانياً هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية أمس، على محافظة المجاردة وضواحيها، فيما تسببت صاعقة ضربت أحد المحولات الكهربائية في قطع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل في قرية مطراف، كما تجمعت مياه الأمطار في بعض الشوارع مما تسبب في إعاقة الحركة، وتحركت فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية والمتابعة تحسبا لأية حالات طارئة. كما شهدت محافظة رجال ألمع أمس الأول، أمطارا غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية، وألحقت السيول أضرارا في بعض المزارع والطرق المؤدية إلى بلدتي شوقب ورادة، جنوبي المحافظة.
فيما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين في منطقة عسير من التعرض لأخطار الأمطار والسيول خاصة هذه الأيام التي تشهد تراكم سحب متفرقة على بعض مناطق المملكة، ما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة، مشيرة إلى الخطورة التي تنطوي عليها تجمعات مياه الأمطار في البرك والمستنقعات والأودية، وشددت على ضرورة أخذ الحيطة والحذر حيال السيول المنقولة التي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق وقرى جافة، كما حذرت من غفلة أولياء الأمور عن أبنائهم عند الخروج إلى الأماكن البرية والمتنزهات البعيدة عن المنازل، خشية سقوطهم في البرك والمستنقعات والسدود ومجاري الأودية.
وتواجدت فرق من المرور والدوريات الأمنية والدفاع المدني على الطرق الرئيسية والفرعية ومناطق التنزه، لمراقبة الحركة والحد من أسباب وقوع الحوادث، ومراقبة سير السيارات داخل المحافظة، مستخدمين مكبرات الصوت في توعية المواطنين وتحذيرهم.



Hl'hv y.dvm ugn usdv >> ,w,hur jr'u hg;ivfhx Hl'hv hg;ivfhx jr'u ugn uwdv y.dvm












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 17-08-2010   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الأقسام التعليمية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شــ هــد الـجـنـوب

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27819
المشاركات: 12,076 [+]
بمعدل : 4.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 109
شــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enoughشــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شــ هــد الـجـنـوب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: أمطار غزيرة على عسير .. وصواعق تقطع الكهرباء

الحمد لله على نعمه
ومشكور للنقل












عرض البوم صور شــ هــد الـجـنـوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 22:59.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك