جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات كل مايخص وسائل الدعوة الاسلامية على المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همس الحنين

البيانات
التسجيل: 14-01-2010
العضوية: 24610
المشاركات: 4,612 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
همس الحنين is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
همس الحنين غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
smile35 يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

للأخ, آلآسم, آلـوقت, معنـى, يـآحســآفــة, عرفنــا, فـآآت, هــ, ومـآ

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته
اللهم أغفر لنا وارحمنااا يآآآرب .............!
~*~*~
ܔ..
الجبــآر
..ܔ
~*~*~
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً
ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى ،!!
هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
....
ܔ..
الجبــآر
..ܔ
جبر
القوة
جبر
الرحمة،
جبر
العلو
هو الذي
يجبر
المنكسرين. !!
هذا الاسم يراد به الحزانى،!
لمن ظُلِم من اليتامى!،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.
...
ܔ..
الجبــآر
..ܔ
..,
هو الذي
يجبرك
عندما تلجأ إليه بكسرِك!
فهو الذي
يُجبِر
المنكسرين.
...
يا سيدة يا من ظُلِمتي،
يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض
بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه،
من لك سوى '
الجبار
' ؟
يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا،
يا أرملة،
يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك،
من لك سوى '
الجبار
' ؟
يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة
ثم خدعك واستولى على مالك،
من لك سوى '
الجبار
' ؟
يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى،
من لها سوى '
الجبار
' ؟
اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا،
من لهم سوى '
الجبار
' ؟
لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك
لأنه سمى نفسه بـ '
الجبار
'. .
إذا انكسرت،
الجأ إليه وتذلل بين يديه
وابكي له وقل له،
'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'.
هذا الاسم يقصد به للمنكسرين،
للحزانى، للضعفاء، للمقهورين
..,
يقول المثل الشعبي،
'جبر الخواطر على الله'
. !!
....
الجأ إليه إذا كُسِرت!
وقل له،
'يا رب،
اجبر
بخاطري'.!!!
إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك.
نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!
..
'جابر'
أم
'جبار' ....؟
والفرق بينهما هو أن 'الجابر'
قد يُجبرك مرة أو مرتان !
ولكن '
الجبار
' يُجبرك كلما
لجأت إليه.!!!
بعد هذا،
أتلجأ للجبار أم لغيره؟
أنلجأ للناس طالبين منهم
أن يُجبروا بخواطرنا
والجبار يعرض علينا
أن يُجبر هو بنا ؟! ..
,,,,
قاعدة يجب أن تعتقد فيها:
'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!
قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!
لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!
لابد أن يجبُرك!
قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،
ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.
كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:
يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.
فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.
إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك،
فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.
لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،
لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.
فهو جبار للمنكسرين، جبار
على الكاسرين.
لابد أن يقصم الله من ظلمك.
.
.

ونتعلم من هذا الآتي:
'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.
هناك مثل عامي نَصُّه،
'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.
يا من ظلمتم الناس، احذروا!
يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،
احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.
! أنت في كنف الجبار..
..
يقول أحدهم:
'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!
ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'
.
.

لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.
ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته
واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.
الجبار يوم القيامة:
أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر
للعرض على الله سبحانه وتعالى!!
تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'
وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،
ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف
عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،
وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'
ينادى باسم الله 'الجبار'
وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!
يا من ظلمتم الناس،
هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟
يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها،
يا من تضربين خادمتِك كل يوم،
يا من استوليت على حق فلان،
هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟
أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم،
'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'
.
.

أكثر الناس جبراً لخواطرهم :
هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!
ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله،
"'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً"'
سورة مريم الآية رقم 14،
ومرة على لسان سيدنا عيسى في
قوله،" 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً'"
سورة مريم الآية رقم 32
.
إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك ..؟
أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!
.
.
ق
ول الشيخ محمد ابن عثيمين..يرحمه الله.
الجبار له ثلاث معان:
الأول: جبر القوة، فهو – سبحانه وتعالى-
الجبار
الذي يقهر الجبابرة
ويغلبهم بجبروته وعظمته، فكل
جبار
وإن عظم فهو تحت قهر الله – عز وجل-
وجبروته وفي يده وقبضته.
الثاني:
جبر
الرحمة، فإنه سبحانه يجبر الضعيف بالغنى والقوة،
ويجبر الكسير بالسلامة، و
يجبر
المنكسرة قلوبهم بإزالة كسرها،
وإحلال الفرج والطمأنينة فيها، وما يحصل لهم من الثواب والعاقبة الحميدة إذا صبروا
على ذلك من أجله.
الثالث:
جبر
العلو فإنه سبحانه فوق خلقه عال عليهم،
وهو مع علوه عليهم قريب منهم يسمع أقوالهم، ويرى أفعالهم،
ويعلم ما توسوس به نفوسهم. قال ابن القيم في النونية في معنى الجبار:
وكذلك
الجبارُ
من أوصافه والجبرُ في أوصافه قسمان
جبرُ الضعيفِ وكل قلب قد غدا ذا كسرة فالجبر منه دان
والثاني
جبر
القهر بالعز الذي لا ينبغي لسواه من إنسان
وله مسمى ثالث وهو العلو فليس يدنو منه إنسان
من قولهم جبارة للنخلة ال عليا التي فاقت لكل بنان
مصدر الفتوى: مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد صالح العثيمين
- (1/159) [ رقم الفتوى في مصدرها: 69]
~*~*~*~*~*~
وبـِ
آلنهــآيـــه
..............}
*~
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين~*...!





dJNpsJJNtJJm NgJ,rj Nggd tJNNj ,lJN uvtkJJh lukJn iJJ NgNsl ggHo NgNsl NgJ,rj lukJn dJNpsJJNtJJm uvtkJJh tJNNj iJJ ,lJN












عرض البوم صور همس الحنين   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة بالبوابة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وتين الصمت

البيانات
التسجيل: 28-04-2010
العضوية: 26689
المشاركات: 1,806 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
وتين الصمت is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
وتين الصمت غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

ربي يعطيك الف عافية












توقيع : وتين الصمت

عرض البوم صور وتين الصمت   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: 06-05-2010
العضوية: 26803
المشاركات: 14,839 [+]
بمعدل : 5.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
نـور العين is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
نـور العين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

كلماات من ذهب
ربي يعطيكِ العاافيه
وودي ..












توقيع : نـور العين

مَنْ يَفْهَمَنِيْ يَجِدٌٌٌٌ فِيْنْيْ عَاآالَمٌٌٌاًًًً مُخْتَلِفْ ...₪₪

ومَنْ لايَفْهَمْنِيْے / .... عَذْرَاًًًً لَيْسَ مِنْ أهْتِمَـاآامِيْے
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××
▓.·`°• חoOr AL3eeח`·.▓

عرض البوم صور نـور العين   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همس الحنين

البيانات
التسجيل: 14-01-2010
العضوية: 24610
المشاركات: 4,612 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
همس الحنين is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
همس الحنين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

نورتي المتصفح وتين الصمت
لاهنتي












عرض البوم صور همس الحنين   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همس الحنين

البيانات
التسجيل: 14-01-2010
العضوية: 24610
المشاركات: 4,612 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
همس الحنين is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
همس الحنين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

[align=center]
هلا بالغالية نور العين

نورتي المتصفح
لاهنتي
[/align]












عرض البوم صور همس الحنين   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

بنت الجنوب












عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيفة بوابة عنيزة

البيانات
التسجيل: 27-05-2010
العضوية: 27112
المشاركات: 311 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الشارقة is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
الشارقة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

سلمت يمينك معلومات قيمة عن أسماء الله












عرض البوم صور الشارقة   رد مع اقتباس

قديم 26-07-2010   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلوة المعاني

البيانات
التسجيل: 17-07-2010
العضوية: 27675
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
حلوة المعاني is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
حلوة المعاني غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

فديييتك بنت الجنوووووب يا عساني ما ننحرم منك ومن طلتك الجميلة












عرض البوم صور حلوة المعاني   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2010   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
داعيه إلى الله
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الواعظ الناصح

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27071
المشاركات: 591 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الواعظ الناصح is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
الواعظ الناصح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم

زادك الله من فضله وبارك فيك
وجزاك الله خيرا على هذه الفائدة












توقيع : الواعظ الناصح

عرض البوم صور الواعظ الناصح   رد مع اقتباس

قديم 01-08-2010   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همس الحنين

البيانات
التسجيل: 14-01-2010
العضوية: 24610
المشاركات: 4,612 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
همس الحنين is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
همس الحنين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الحنين المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: يـآحســآفــة آلـوقت آللي فـآآت ومـآ عرفنــا معنـى هــ آلآسم



شكر الله لكم مروركم ..

وبارك الله فيكم ..












عرض البوم صور همس الحنين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 00:02.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك