جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-06-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي 50 درجة الحرارة في جدة تحت الظل

50, الحرارة, الغل, تحت, حجب, درجة, في

أبلغت «عكاظ» الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس، بلوغ درجة الحرارة في محافظة جدة 50 درجة مئوية تحت الظل، بعد أن عصفت موجة رياح شديدة الحرارة، بسرعة 22 كم في الساعة.

وقالت الرئاسة: «إن المحافظة هي الأعلى بين مدن المملكة ببلوغها هذا الارتفاع، إلا أن الموجة هدأت بعد الساعة الثانية ونصف الساعة، إلى 15 كم في الساعة، وتعد هذه التغييرات الجوية بداية قلقة للدورة الشمسية التي بدأت يوم أمس، بعد 11 عاما من بداية الدورة الماضية».

وأوضح لـ«عكاظ» أستاذ الفلك في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور ياسين المليكي، أن الشمس جددت نشاطها أمس في بداية دورتها الجديدة الـ24، حيث تستمر كل دورة 11 عاما.

وأضاف المليكي أن التغير المفاجئ لدرجة الحرارة جاء للتفاعلات النووية المتعلقة بالشمس، إذ تحدث تأثيرا سريعا في الحالة الجوية، محذرا من احتمالية عودة عواصف أشد حرارة بعد عامين.

في حين لا تزال المراصد الفلكية في المملكة والكويت تراقب الارتفاعات القياسية في درجة الحرارة، ما دفع رئاسة الحرمين لدعوة المعتمرين والزائرين بتنظيم أوقات الزيارة، تحسبا لهذه المخاوف.

وسجلت خميس مشيط أقل درجة حرارة بـ31 درجة، بين مدن المملكة التي تشهد كتلة هوائية ساخنة، ما يعني تأثر مناطق شرق ووسط المملكة بها، إذ يبقى الطقس شديد الحرارة خلال النهار، مائلا للحرارة ليلا، في حين شهدت محافظة ينبع أعلى معدلات الرطوبة بـ85 في المائة تليها جدة وجازان بـ80 في المائة.

ويعتقد خبراء الفلك أن درجات الحرارة ستكون عالية على أجزاء من غرب المملكة، خصوصا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ تنشط الرياح السطحية على مناطق غرب وأجزاء شمال المملكة مثيرة للأتربة والغبار، إضافة إلى سحب ركامية رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشارت رئاسة الأرصاد إلى توقعاتها بانحسار الكتلة الهوائية اليوم بشكل تدريجي على شرق ووسط المملكة، حيث تؤثر على مناطق الجنوب والشرق مع استمرار تأثيرها على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتعرضت أحياء عدة في جدة أمس إلى انقطاع للتيار الكهربائي لفترات متفاوتة، ما دعا المواطنين لإبداء قلقهم من استمرار هذه الانقطاعات في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وفي محافظة الطائف، أكد لـ«عكاظ» مصدر في كهرباء الغربية أن انقطاع التيار الذي شهدته بعض أحياء المحافظة أمس، ناتج لخروج محطات عن النظام في الشعيبة، بسبب حدوث خلل تم تداركه.

وكانت أحياء المحافظة ونحو 30 مركزا وقرية وهجرة في شمال وشرق المحافظة سجلت انقطاعات في التيار الكهربائي أمس، وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة لبلوغها أكثر من 43 درجة في بعض مناطق شمال الطائف.

وتركزت غالبية الانقطاعات في كل من مراكز ظلم، عشيرة، المحاني، أم الدوم، مران، حفر كشب، رضوان، فيضة المسلح، دغبج والفريع، إذ توقفت محطات الوقود عن العمل، أجهزة الصرف الآلي، وعملية تصحيح إجابات الطلاب والطالبات داخل المدارس.

من جهة آخرى، تسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن جسر الملك فهد أمس في تكدس آلاف السيارات على جانبي الجسر لمدة ساعة ونصف الساعة.

وأوضح لـ «عكاظ» مصدر مسؤول في جسر الملك فهد أن التيار الكهربائي انقطع بشكل مفاجئ من بعد صلاة المغرب واستمر لمدة ساعة ونصف الساعة، تكدست على إثره المركبات في منطقة الإجراءات السعودية، مرجحا أن يكون سبب العطل نتيجة لزيادة الأحمال على المحولات المغذية للحسر، مبينا عودة التيار بعد تدخل فرق الصيانة وعمل اللازم بشكل سريع.






50 ]v[m hgpvhvm td []m jpj hg/g hgpvhvm hgyg jpj p[f ]v[m












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 22-06-2010   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,430 [+]
بمعدل : 7.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: 50 درجة الحرارة في جدة تحت الظل












عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 14:59.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك