جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-05-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي حوافز جديدة لمديري ووكلاء المدارس

لمديري, المدارس, جديدة, ينافس, ووكلاء

سالم السبيعي ـ الأحساء،علي بن غرسان ـ مكة المكرمة - عكاظ

كشف مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية في منطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن حسن الشمراني النقاب عن لجنة وزارية تعكف حاليا على درس الحوافز الوظيفية لمديري المدارس والوكلاء لمنحهم فوارق وظيفية ومميزات تسهم في استقطاب الكفاءات التعليمية والتربوية في العمل الإداري.

وأوضح الشمراني أن الإدارة رفعت مقترحا للوزارة حيال إسقاط تقدير المؤهل العلمي الجامعي في اختيار القيادات التربوية بعد أن بات حاجزا في ترشيح عدد من المؤهلين بسبب انخفاض تقديراتهم خلال تخرجهم من الجامعات.

وقال الدكتور الشمراني في حديثه لنحو 300 وكيل مدرسة في اجتماعهم الأول الذي نظمته الإدارة المدرسية على مسرح التعليم أمس، «لا يمكن تجاوز بعض الأنظمة في ما يخص ترشيح وكلاء المدارس، وخصوصا الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية، لأن التعليم حريص على أن ترشح كفاءات عالية في العمل الإداري لاسيما وأن وكلاء المدارس يمثلون الأذرعة التنفيذية في العملية التعليمية والتربوية».









وأضاف مساعد المدير العام للتربية بعدم القدرة على استثناء الوكيل من أية مهمات مسندة إليه من المهمات 18 المسندة للوكيل، وخصوصا النشاط ومتابعة الأنشطة مع غياب رواد النشاط في بعض المدارس.

وتفاءل الدكتور الشمراني باللجنة المستحدثة التي ستباشر مهماتها في المدارس وفق آلية محددة مطلع العام المقبل وتعنى بإصلاح ذات البين في المدرسة لكافة المنسوبين بها. وقال: «لم نحدد بعد مسمى هذه اللجنة ولكن ماهية عملها اتضحت وتبلورت في قالب تربوي هادف وستصبح بين أيديكم في الميدان التربوي مطلع العام، والواقع يؤكد لنا أن 80 في المائة من العاملين في الوسط التربوي يقومون بأدوارهم على أكمل وجه والقصور ينحصر في 20 في المائة من المقصرين الذين تطالهم المحاسبة والتقويم والمتابعة».

وأوضح لـ «عكاظ» رئيس قسم الإدارة المدرسية في تعليم مكة الدكتور حسني بلقاسم المالكي أن هذه اللقاءات ستكرر سنويا، بهدف معرفة المعوقات التي تعترض عمل وكلاء المدارس وسبل علاجها عبر حلقات نقاش موضوعية يمكن الخروج منها بتوصيات علمية.



p,ht. []d]m gl]dvd ,,;ghx hgl]hvs hgl]hvs []d]m dkhts












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 19:29.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك