جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات كل مايخص وسائل الدعوة الاسلامية على المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 51
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
وبعد : يقول الله تبارك (فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ) (الروم : 43 )(مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ) (الروم : 44 )(لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِن فَضْلِهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ) (الروم : 45 )
تبين لنا في حلقة سابقة مايترتب على الانحراف عن سبيل الله القويم من النكبات في الدنيا والعذاب في الآخرة , فلهذا وجه الله عز وجل رسوله صلى الله عليه وسلم إلى أن يجعل اتجاهه الذي يسير عليه هو الثبات على دين الإسلام المستقيم , هو ومن اتبعه من المسلمين , ماداموا في دار الدنيا التي هي دار العمل , من قبل أن يأتي يوم القيامة الذي لاسبيل إلى رده ولا إلى تأجيله إذا حان أجله , فإنه في ذلك اليوم يتفرق الناس أشتاتًا إلى مصائرهم , فأهل الاستقامة يصار بهم إلى الجنة , وأهل الانحراف يساقون إلى النار , فإن من كفر في الدنيا بالله تعالى فعليه جزاء كفره وهو الخلود في النار, ومن آمن وعمل صالحا في الدنيا فإنهم بذلك يهيئون لأنفسهم المنازل في الجنة على قدر إيمانهم وعملهم الصالح .
ولقد قدَّر الله جل وعلا على الناس أن يتفرقوا في الآخرة ليكافِئ سبحانه الذين آمنوا وعملوا الصالحات من الثواب الجزيل بأضعاف مايستحقونه تفضلا منه وتكرما , أما الكافرون فإنه يعذبهم بما يستحقونه من العذاب لأنه لايحبهم , بل يبغضهم لما قدَّموا من أعمال سيئة .
ويقول الله تبارك وتعالى: (اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاء كَيْفَ يَشَاءُ وَيَجْعَلُهُ كِسَفاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ فَإِذَا أَصَابَ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ) (الروم : 48 )(وَإِن كَانُوا مِن قَبْلِ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْهِم مِّن قَبْلِهِ لَمُبْلِسِينَ) (الروم : 49 )(فَانظُرْ إِلَى آثَارِ رَحْمَتِ اللَّهِ كَيْفَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ ذَلِكَ لَمُحْيِي الْمَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (الروم : 50 )
يبين الله سبحانه في هذه الآيات أن من نعمه العظيمة على عباده أن ينشئ الرياح فيرسلها فوق الأرض فترفع السحاب من بخار مياه البحار وغيرها فينشره في السماء كيف يشاء , تارة مرتفعًا وتارة منخفضًا , وتارة مطبقا , وتارة خفيفا , ويجعله قطعا متفرقة , فترى أيها الناظر المطر ينـزل من بين السحاب , فإذا أنزله الله سبحانه على من يشاء من عباده على زروعهم ومراعيهم إذا هم يستبشرون فرحين بما نزل عليهم من الخير , وإن كانوا من قبل أن ينزل عليهم الغيث لمكتئبين حزنين خشيةً على زروعهم ومواشيهم , فتبدلت حالهم بنزول المطر إلى الفرح والسرور بعد الاكتئاب والحزن .
فانظر أيها المشاهد نظر تأمل واعتبار إلى آثار نزول المطر الذي هو من رحمة الله تعالى كيف يحيى الله به الأرض وذلك بالنبات والخضرة بعد موتها بالجفاف والقحط ! أليس ذلك يدل على أنه من صنع إله عظيم قادر ؟! فتدبر أيها المشاهد فإن الذي قَدِر على إحياء الأرض بعد موتها قادر على إحياء الموتى وهو – سبحانه – على كل شيء قدير لايعجزه شيء .












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 52
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد :
يقول الله تبارك وتعالى (قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ) (سبأ : 22 )(وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ حَتَّى إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ) (سبأ : 23 )
يأمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بأن يقول للمشركين : ادعوا أوثانكم الذين عبدتموهم من دون الله سواء من الأصنام أو من البشر أو من الجن واطلبوا منهم أن يوجدوا شيئا مما في السموات والأرض من العدم ولو كان هذا الشيء مثقال ذرة , ثم انظروا هل يستطيعون ذلك ؟! إنهم لن يستطيعوا ذلك لأن خالق السموات والأرض ومافيهن هو الله وحده , وليس للمعبودين من دونه مشاركة في ذلك, وليس له منهم معين على تدبير أمور خلقه جل وعلا عن ذلك , وإن المفكرين المعاصرين والسابقين الذين ظهرت على أيديهم المخترعات الباهرة وعبدهم بعض الناس من أجل ذلك لم يوجدوا تلك المخترعات من العدم , وإنما ألَّفوها وركَّبوها من الموجودات التي خلقها الله عز وجل.
وإذا كان بعض المشركين يرجون من عبادة الأوثان أن تشفع لهم عند الله تعالى فإنهم لن يحصلوا على ذلك , لأن شفاعة الشافعين لاتقبل عند الله تعالى إلا لمن أذن لهم , ولن يأذن إلا لمن ارتضى شفاعتهم من الملائكة والنبيين عليهم السلام والصالحين , وهؤلاء لن يشفعوا إلا لمن استحق الشفاعة, حتى إن الملائكة عليهم السلام – على جلالة قدرهم – إذا سمعوا أمر الله عز وجل فزعوا فزعًا شديدًا , فإذا كان الملائكة هذا شأنهم فكيف يشفعون لمن لايرضى الله عمله ؟ وإذا كان الملائكة كذلك فكيف بمن هم دونهم في الخلق ؟!
ويقول الله تبارك وتعالى (قُلْ أَرُونِي الَّذِينَ أَلْحَقْتُم بِهِ شُرَكَاء كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) (سبأ : 27 )
(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) (سبأ : 28 )
(وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) (سبأ : 29 )
(قُل لَّكُم مِّيعَادُ يَوْمٍ لَّا تَسْتَأْخِرُونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلَا تَسْتَقْدِمُونَ) (سبأ : 30 )
يأمر الله عز وجل رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقول لأولئك المشركين : أروني بالحجة والبرهان الأوثان الذين عبدتموهم مع الله تعالى وجعلتموهم شركاء له هل شاركوا الله جل وعلا في الخلق حتى تجعلوهم شركاء له في العبادة ؟ ! كلا لم يفعلوا ذلك ولايملكونه , بل الله عز وجل وحده هو الخالق, وبالتالي فهو المعبود بحق وحده , وهو القوي في انتقامه ممن عصاه , الحكيم في أقواله وأفعاله .
ثم يبين الله تعالى مهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التي بعثه الله عز وجل بها , وهي أنه ابتعثه إلى الناس جميعا مبشرًا بثوابه جل وعلا لمن اطاع وآمن وعمل صالحا , ومنذرا من عقابه لمن عصى وكفر ولكن أكثر الناس لايعلمون الحق ومصير أتباعه والمعارضين له في الآخرة , ولهذا الجهل من المشركين فإنهم يقولون مستهزئين : متى هذا الوعد الذي تعدوننا أن الله يجمعنا فيه ثم يحكم بيننا إن كنتم صادقين في هذا الوعد ؟ فقل لهم – أيها الرسول - : لكم معياد هو آتيكم لا محالة وهو يوم القيامة , وكل إنسان قيامته موته , فإذا حان أجله قامت قيامته , لايتأخر عن ذلك ولايتقدم , فالسعيد كل السعادة من أعد نفسه لذلك اليوم بالإيمان الصادق والعمل الصالح , والشقي كل الشقاوة من فاجأه ذلك اليوم وهو في شك أو عمل سيء .












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 53
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
وبعد : يقول الله تبارك وتعالى : (وَمَا أَرْسَلْنَا فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ كَافِرُونَ)(وَقَالُوا نَحْنُ أَكْثَرُ أَمْوَالاً وَأَوْلَاداً وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ)(قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)(وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ)(وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ)[سبأ : 34 – 35 – 36 – 37 – 38] .
في الآية الأولى يخبرنا الله جل وعلا عن النوعية الغالبة من مكذبي الرسل عليهم السلام , فيخبرنا بأن المترفين المنغمسين في الشهوات والملذات هم الذين يردون الرسالات السماوية ويكفرون بها .
ولقد اغتر هؤلاء المترفون بكثرة أموالهم وأولادهم وتوهموا أن الله عز وجل لم يعطهم هذه النعم إلا لكونه قد رضي عنهم ومن رضي الله عنهم فلن يكونوا من المعذبين .
وقد رد الله عليهم أوهامهم هذه ببيان أنه جل وعلا يوسع الرزق في الدنيا لمن يشاء من عباده ويضيق على من يشاء , لا لمحبة من وسع عليهم ولا لبغض من ضيق عليهم , وإنما يقدِّر ذلك اختبارا لهم ليتبين من يشكر ممن يكفر , ولكن أكثر الناس يجهلون هذه الحقيقة فتكون تصوراتهم خاطئة .
فما أموال الناس ولا أولادهم هي التي تقربهم وترفع درجاتهم عند الله سبحانه , لكن الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جزاؤهم مضاعفا من الحسنات , فالحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف, ومأواهم في الجنة في الغرفات التي أعدها الله لهم وهم آمنون من العذاب والمصائب .
أما الكفار الذين يسعون جاهدين في رد رسالة الرسل عليهم السلام وإبطال ما معهم من الحجج والبراهين ويشاقُّون في ذلك فاولئك في عذاب جهنم يوم القيامة , تُحضرهم ال,,انية فيقذفونهم فيها فلا يخرجون منها .
ويقول الله تبارك وتعالى : (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ)(قُلْ مَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)(قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ) [ سبأ : 46 – 47 – 48] .
يأمر الله جل وعلا رسوله صلى الله عليه وسلم بأن ينصح المشركين بخصلة واحدة وهي أن ينهضوا للتفكير في دعوة الإسلام بدون تقيد بالجماعة لأن اجتماعهم على الباطل يلغي تفكيرهم السليم ويجعلهم ينطلقون من الحماس المتأجج من العواطف الثائرة , وغالبًا مايكون التفكير والتوجيه من فرد أو أفراد يتزعمون أفراد المجتمع , فيبقى أغلب الأفراد تابعين لهؤلاء الزعماء من غير تفكير في صواب مادعوهم إليه من خطئه , فإذا خلا الإنسان بنفسه ثم تفكر في أمر النبي صلى الله عليه وسلم فإنه سيلغي من حسابه اتهامه بالجنون , وكذلك إذا خلا بصاحبه وقارنا بين النبي صلى الله عليه وسلم ومن عرف عنهم الإصابة بالجنون, لأن الفكر – والحال هذه – ينطلق من العقل المتجرد من العاطفة والقوى المهيمنة على العقول, فلا بد أن يصل إلى النتيجة الصحيحة الموافقة للعقل السليم .
وحينما يخلو الإنسان إلى عقله السليم فإنه سيدرك أن النبي صلى الله عليه وسلم ماهو إلا نذير أمام عذاب جهنم الشديد الهائل لمن أصر على الكفر ولم يدخل في الإسلام .
وإن مما يؤيد كون النبي صلى الله عليه وسلم صادقًا في دعوته تجرده من طلب الدنيا , فهو لايريد ممن يهتدي على يديه أجرا على هدايته وإنما يريد الثواب من الله تعالى , وهو سبحانه مطلع على أعماله وأعمالهم لايخفى عليه شيء .
ولئن استطاع المشركون أن يلبسوا الحق بالباطل وأن يهيمنوا على عقول بعض الناس فإن الله سبحانه سيقذف الباطل ببراهين الحق فيدمغه وينصر الحق , وهو جل وعلا علام الغيوب لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء .
ويقول الله تبارك وتعالى : (قُلْ جَاء الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ)(قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ)(وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ)(وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ)(وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ)(وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا فِي شَكٍّ مُّرِيبٍ) [سبأ : 49 – 50 – 51 – 52 – 53 – 54] .
يأمر الله سبحانه نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول للكفار : جاء الحق المتمثل بدين الإسلام وذهب باطل الجاهلية فلم يبق له شيء يُبدئُ فيه ويعيد .
وقل لهم : إن انحرفتُ عن الحق فإثم انحرافي على نفسي , وإن استقمت عليه فإن ذلك بوحي الله الذي يوحيه إلي , إن ربي سميع لما يدور بيني وبينكم , قريب مني ومنكم فلست وحدي في الميدان , فراعُوا مابينكم وبين الله تعالى قبل أن تراعوا مابيني وبينكم .
ولو تشاهد أيها الرسول هؤلاء الكفار المعاندين ونظراءهم وقت فزعهم في الآخرة حين معاينتهم العذاب لرأيت أمرًا عظيمًا حيث لانجاة لهم ولامهرب وقد أخذتْهم ملائكة العذاب إلى النار من مكان قريب التناول ولاحول لهم ولاقوة .
وفي ذلك اليوم الرهيب يقول الكفار آمنا بما كان الرسل يدعوننا إليه , وكيف لهم تناول الإيمان وظفرهم به من مكان بعيد ؟ وهو الحياة الدنيا فإنه لايمكن لهم أن يعودوا لتلك الحياة , وإنما الإيمان والعمل في الحياة الدنيا وهم قد كفروا بالإسلام في تلك الحياة , وكانوا يرمون بالظن في اتهام الرسل عليهم السلام وتكذيبهم من منطق بعيد عن الصواب .
ولقد حيل بين الكفار ومايشتهون من التوبة والعودة إلى الحياة الدنيا ليؤمنوا ويعملوا الصالحات كما فعل الله تعالى بأمثالهم من كفار الأمم السابقة , ذلك لأنهم كانوا في الدنيا في شك محدِث للريب والتردد فيما دعاهم إليه الرسل عليهم السلام .












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 54
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
وبعد : يقول الله تبارك وتعالى : (وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ)(مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ) [ فاطر : 9 – 10] .
يخبرنا الله جل وعلا عن بالغ نعمته وعظيم قدرته فهو الذي أرسل الرياح لتهب على الأرض فترفع بخار الماء إلى طبقات الجو العالية ليتكوَّن منه السحاب , ثم يسوق السحاب بالرياح إلى بلد قد مات نباته وظمئ أحياؤه فَيُنزل منه المطر ويحيي به الأرض بالنبات بعد موتها بالجدب, فإذا كان سبحانه قادرًا على هذا الأمر المشاهد للناس فكذلك هو قادر على إحياء الناس بعد موتهم وهو الذي لايعجزه شيء .
والله سبحانه مولى المؤمنين وناصرهم , فمن كان يريد العزة في الدنيا والآخرة فليطلبها من الله جل وعلا وحده فإن العزة لله جميعا , فإذا كان المشركون يريدون الشرف والرفعة في الدنيا عند كبرائهم وزعمائهم فإنهم قد وهموا في ذلك لأن الله تعالى هو الذي خلقهم وخلق زعماءهم وسيذلهم وينصر أولياءه عليهم , فليحرص المؤمنون على الظفر بأسباب العزة وهي طاعة الله تعالى, فإنه هو الذي يرتفع إليه القول الطيب والعمل الصالح , أما الكفار الذين يدبرون الأعمال السيئة ويطلبون بها العزة الوهمية فإنهم وإن حصلوا على غلبة وهيمنة مؤقتة فإنهم لن يحصلوا على سعادة في الآخرة بل مصيرهم العذاب الشديد في جهنم لأن تدبيرهم السيء إلى هلاك وفساد , ولن يفيدهم شيئا في الآخرة , ولئن أفادهم بعض الشيء في الدنيا فإن الدنيا لاتُعدُّ شيئا لأنها فانية والآخرة هي الباقية .
ويقول الله تبارك وتعالى : (وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجاً وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ)(وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)[فاطر : 11 – 12] .
يبين الله تعالى في الآية الأولى مثلا من قدرته العظيمة , وذلك في نشأة الإنسان الأولى , حيث خلق الله تعالى آدم عليه الصلاة والسلام من تراب , وفي ذلك مافيه من عظمة القدرة الإلهية لبعد مابين التراب الجامد والإنسان الحي , ثم يذكر تعالى قدرته العالية في خلق بني آدم من نطفة ضئيلة لاحياة فيها إلى إنسان كامل سوي ينبض بالحياة , ثم يذكر تعالى حكمته في خلق هذا الإنسان أن جعل منه أزواجا رجالاً ونساء ليستمر الوجود الإنساني , وإلى جانب هذه الإشارة إلى مثل من حكمته في خلقه يذكر سبحانه مثلا من سعة علمه الذي شمل كل ماتحمله أنثى وماتضعه في هذا الوجود , كما أن علمه الواسع شمل أعمار كل حي في هذه الحياة من إنسان وحيوان ونبات وأحصى ذلك عنده في كتاب , فما تنمو من ورقة في شجر ولا يولد حي من إنسان أو حيوان إلا والله جل وعلا يعلم متى سيتطرق إليه الفناء , وإن ذلك وغيره ليسيرٌ على الله سبحانه .
ثم يذكر الله جل وعلا في الآية الثانية جانبا من عظيم قدرته وبليغ حكمته وذلك في خلق البحار والأنهار , فقد خلق الله تعالى لنا المياه العذبة لاستعمالها المباشر في الشرب والري , وخلق المياه المالحة لِحكَم عظيمة منها تصاعد الأبخرة التي يتكون منها السحاب , ومن عجيب قدرته تعالى أن سخّر البحرين لنمو الأسماك ونحوها مما يأكله الإنسان , والجواهر الثمينة مما يلبسه الإنسان في الزينة وغير ذلك مع أن البحرين يختلفان تماما . فهذا عذب يستسيغه كل حي وهذا ملح شديد الملوحة , ثم ذكر سبحانه حكمة من خلق هذه المياه العظيمة وهي تهيئتها لسير السفن فوقها مما لايمكن أن يتهيأ في البر لضخامة حجم السفن , سخر ذلك جل وعلا لنستفيد منه في سفرنا وتجارتنا , ومن أجل أن نشكره عز وجل على هذه النعم.












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 55
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد :
يقول الله تبارك وتعالى :
(وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ)(وَهُمْ يَصْطَرِخُونَ فِيهَا رَبَّنَا أَخْرِجْنَا نَعْمَلْ صَالِحاً غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ فَذُوقُوا فَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ)(إِنَّ اللَّهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)(هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ فَمَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ إِلَّا مَقْتاً وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ إِلَّا خَسَاراً) [فاطر:36-37-38-39] .
[36]بعد أن ذكر الله سبحانه في آيات سابقة ما أعده للمؤمنين في الجنة من النعيم المقيم ذكر ماأعده للكافرين من العذاب الأليم الدائم في نار جهنم , فلاهُمْ بالذين يُقضَى عليهم بالموت فيستريحون من عذابها بالكلية ولاهم الذين يخفف عنهم من عذابها فيستريحون بعض الشيء, وبمثل هذا العقاب الشديد يجزي الله كل إنسان جحود لحقِّه في الألوهية والربوبية .
[37] ثم ذكر الله تعالى أن أولئك الكفار يصرخون بأعلى صوتهم من شدة العذاب في نار جهنم قائلين : ربنا أخرجنا من نار جهنم وأعدنا إلى الحياة الدنيا من أجل أن نعمل عملا صالحا مخالفا للعمل السيء الذي كنا نعمله في حياتنا الأولى , فيقول الله عز وجل لهم : أوَلم نمهلكم في حياتكم الأولى بالقدر الكافي من العمر للتذكر والاتعاظ , وجاءكم النبي صلى الله عليه وسلم نذيرًا لكم فلم تتذكروا ولم تتعظوا ؟ فذوقوا عذاب جهنم , فما للظالمين الذين ظلموا أنفسهم بالكفر من ناصر ينصرهم من عذاب الله تعالى .
[38] إن الله جل وعلا مطلع على كل ماغاب في السموات والأرض وهو العليم بما تُخفي الصدور , فراقبوه مراقبة دقيقة واحذروا من أن يطلع عليكم وأنتم تضمرون معصيته أو ترك طاعته في أي أمر من أمور الدين .
[39] ثم ذكر تعالى أنه هو الذي جعل الناس خلائف في الأرض يَخلف بعضهم بعضا ليعمروا الأرض بطاعته , فمن جحد حق الله تعالى في العبادة وعصاه فإنه يكون قد جنى على نفسه, ولن يحظى برحمة الله جل وعلا بل ببغضه وغضبه , ولن يكسب الكافرون من كفرهم إلا النقص والهلاك .
ويقول الله تبارك وتعالى
(قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَاباً فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضاً إِلَّا غُرُوراً)(إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً)[فاطر : 40 – 41] .
[40] يأمر الله عز وجل رسوله صلى الله عليه وسلم بان يحاور المشركين حول شرعية أوثانهم التي يشركونها مع الله تعالى في العبادة , وذلك بأن يقول لهم : أخبروني عن أولئك الشركاء هل خلقوا شيئا مما في الأرض ؟ فسيقولون : لا , لأن كل مافي الأرض يشهد بأنه من خلق الله تعالى وحده , ولا يمكن لمدَّعٍ أن يدعي بأن أحدا خلق شيئا مع الله تعالى لأن آثار الخلق تشهد بتفرد الله سبحانه بذلك, وإذا كانوا لم يخلقوا شيئا مما في الأرض فهل شاركوا في خلق السموات ؟ إنهم – وهم عاجزون عن أن يوجدوا شيئا في الأرض من العدم – أعجز من أن يخلقوا شيئًا في السموات , بل هل أنزلنا على المشركين كتابا من السماء يسوغ لهم إشراك أوثانهم مع الله في الخلق حتى يكون لهم حجة في إشراكهم مع الله في العبادة ؟ إنه لم يكن شيء من ذلك فلا حجة لهم في عبادة أوثانهم من دون الله تعالى , أما مايَعِدُ به سادة المشركين أتباعهم من أن أوثانهم تقربهم من الله وتشفع لهم عنده فهو خداع لهم وباطل من القول .
[41] وإذا كان المشركون يتوهمون بأن لأوثانهم شيئا من القدرة والتدبير فليتذكروا بأن الله تعالى وحده هو الذي يمسك السموات والأرض ويدبر سيْر جميع الأفلاك في مساراتها بانتظام دقيق من غير أن يحصل فيها شيء من الخلل , ولئن قدَّر الله تعالى زوال السماء والأرض ومافيهما عن مواضعها فما من أحد يستطيع أن يمسكها بعد ذلك أبدا , إنه – جل وعلا – كان حليما في إمهال الكافرين والعصاة وعدم معاجلتهم بالعقوبة لعلهم يرجعون , غفورا لمن تاب منهم واستقام.












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 56
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..
وبعد : يقول الله تبارك وتعالى: (وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ)(وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النُّورُ)
(وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُورُ)(وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاء وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ)(إِنْ أَنتَ إِلَّا نَذِيرٌ) [فاطر : 19 – 20 – 21-22-23] .
في هذه الآيات يضرب الله جل وعلا أمثلة لبيان الفرق الشاسع بين الضلالة والهداية, وهذه الأمثلة يدركها الناس بحسهم وخبرتهم , فالأعمى لايستوي مع البصير, والظلمات لاتستوي مع النور, ولايستوي الظل البارد المنعش مع المكان الشديد الحرارة المزعج , ولايستوي الأحياء الذين يتحركون بالحياة مع الأموات الذين هم جثث هامدة , فكذلك المهتدون فإنهم يبصرون الحقائق ويدركون سبيل النجاة والفلاح , وهم يتحركون في نور يغمرهم ويضيء لهم الطريق, ويعيشون في ظل وارف من الطمأنينة واليقين , كما أنهم يإيمانهم يكتسبون حياة القلوب التي تصحح المشاعر وتُقوِّم السلوك .
أما الضالون فإنهم لايبصرون الأمور على حقيقتها ولايرون سبيل النجاة والفلاح وهو أقرب شيء إليهم , وهم يعيشون في ظلمات مطبقة وشك وقلق وحيرة وموت قلبي يحول بينهم وبين النظر السليم والسلوك القويم .
والله وحده هو الذي يهدي من يشاء من هؤلاء الضالين , فيسخِّر قلوبهم ويهيئ أفكارهم لفهم مايسمعون من الهدى والتأثر به , والإيمان بدلائله وبيناته والعمل بتكاليفه وتوجيهاته , أما أنت أيها الرسول فإنك لاتوفِّق من أضل الله , فكما أنك لاتُسمع الأموات في قبورهم فإنك لاتسمع من أمات الكفر قلوبهم , فمهمتك في هذه الحياة ورسالتك التي تحملها هي دلالة الناس على طريق الهلاك وتحذيرهم منه , وعلى طريق النجاة وحثهم على سلوكه , ولاتحزن من كثرة الضالين فإنك إذا قمت بمهمتك في التبشير والإنذار فإنك قد أديت رسالتك على الوجه الأكمل .
ويقول الله تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ)(وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)[ فاطر : 27 – 28] .
في هاتين الآيتين يأمرنا الله عز وجل بالتأمل والتدبر في مخلوقاته من النبات والجماد والحيوان من ناحية اختلاف الألوان بين الأجناس وفي الجنس الواحد , فالثمرات في النباتات تُسقى بماء واحد هو ماينزله الله تعالى من السحاب فينبت به النبات , ومع كون الماء واحدًا والأرض واحدة فإن الثمرات تأتي مختلفة الألوان , وجعل سبحانه من الجبال طرائق متعددة الألوان, فمنها البيض ومنها الحمر ومنها السود الشديدات السواد , وهي في هذه الألوان مختلفات فمنها الغامق ومنها الفاتح , وجعل من الصخور طبقات مختلفة ألوانها مع كونها جسما واحدًا , وكذلك جعل ألوان الناس وجميع الدواب التي تدب على الأرض مختلفات , وخص بالذكر من الدواب الأنعام وهي الإبل والبقر والغنم لأهميتها . هذا التوجيه من الله تعالى لنا لنعلم بذلك بليغ قدرته وعجيب صنعه.
ثم يبين جل وعلا أن تذكُّر آياته في خلقه وتدبيره يبعث على خشيته والإنابة إليه , حيث يبين أن الذين يخشونه من عباده هم العلماء به وبعظمته وقدرته , وعلى قدر علمهم بعظمة الله جل وعلا وإبداعه في هذا الكون يكون خشوعهم له وخشيتهم إياه , فكلما دقق العلماء في تحليل هذه المخلوقات واكتشاف حقائقها وبديع صنعها زاد تعظيمهم لخالقها جل وعلا , ودفعهم ذلك إلى الخضوع له وعبادته وحده .
إن الله جل جلاله عزيز قادر على ثواب من أطاعه وعقاب من عصاه , غفور ساتر لذنوب عباده إذا أنابوا إليه .












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 57
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول

قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة )












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 58
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين













توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 59
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكلِّ امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه). رواه البخاري ومسلم.












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس

قديم 23-04-2010   المشاركة رقم: 60
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولــ جده ـــد

البيانات
التسجيل: 12-04-2010
العضوية: 26548
المشاركات: 16,041 [+]
بمعدل : 5.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 45
ولــ جده ـــد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ولــ جده ـــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولــ جده ـــد المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: سجل حضورك بآية قرآنية..أو بحديث نبوي..أو بدعاء صالح . .

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن). حديث حسن رواه الترمذي.












توقيع : ولــ جده ـــد


ناسن قلوبها بالحقد مليانة ما تطّهر لو تُغسّل سبع مرات
تراقب الناس ودايمن للشر سهرانة حسبي الله عليها بكل ساعات
مزروع الحقد فيها تقول شيطانة ( سمي عليها وكبّر ) وارمها بسبع حصوات

. . . . .
زهقان .. طفشان .. ضايق خلقك بليييز أُدخل هنا وصدقني بترتاااح

عرض البوم صور ولــ جده ـــد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 17:52.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك